ما هي الرافعة المالية في التداول؟ معنى الرافعة المالية وكيفية العثور على وسيط ذو رافعة مالية عالية 2021

27 يناير 2020 | محدث: 17 نوفمبر 2021

الرافعة المالية التداول ، إذا كنت مسلحًا بالمهارات والمعرفة المطلوبة للنجاح في ساحة التداول عبر الإنترنت ، ولديك رغبة أكبر في المخاطرة - هل تعلم أن معظم المنصات تسمح لك الآن بالتداول على الرافعة المالية؟

في أبسط أشكالها ، تتيح لك الرافعة المالية التداول بأموال أكثر مما لديك في حسابك.

من ناحية أخرى ، يسمح لك هذا بتضخيم مكاسبك في حالة التداول المربح. ومع ذلك ، فإن التداول بالرافعة المالية محفوف بالمخاطر أيضًا. في الواقع ، يمكنك تصفية هامشك بالكامل.

على هذا النحو ، نقترح قراءة دليلنا الشامل على ما هي الرافعة المالية في التداول؟ ضمنها ، سنكشف عن مداخل وعموم كيفية الاستفادة من أعمال التداول ، ومن هو المؤهل ، ومقدار ما ستتمكن من تطبيقه ، والمخاطر الأساسية ، والمزيد.

جدول المحتويات

     

    Eightcap - منصة منظمة مع فروق أسعار ضيقة

    تقييمنا

    • حد أدنى للإيداع 250 دولارًا فقط
    • منصة خالية من العمولات بنسبة 100٪ مع فروق أسعار ضيقة
    • مدفوعات بدون رسوم عبر بطاقات الخصم / الائتمان والمحافظ الإلكترونية
    • الآلاف من أسواق العقود مقابل الفروقات بما في ذلك العملات الأجنبية والأسهم والسلع والعملات المشفرة
    ابدأ رحلتك نحو تحقيق جميع أهدافك المالية هنا.

     

     

    ملاحظة: حدود الرافعة المالية في المملكة المتحدة تحددها EMSA - هيئة أوروبية تم إنشاؤها لحماية مستثمري التجزئة. ستتمكن فقط من تجاوز هذه الحدود إذا كنت متداولًا محترفًا.

    ما هو تداول الرافعة المالية؟ الاستفادة من المعنى والتعريف

    باختصار ، يتيح لك التداول بالرافعة المالية استثمار أكثر مما لديك في حساب الوساطة الخاص بك. عند القيام بذلك ، فأنت تقترض الأموال فعليًا من الوسيط المعني.

    في المقابل ، سوف يفرض عليك الوسيط فائدة على الأموال المقترضة ، والتي تُعرف باسم "التمويل الليلي". كما يوحي الاسم ، يتم تحصيل هذه الرسوم على أساس يومي طالما أن تداولاتك ذات الرافعة المالية تظل مفتوحة.

    تسمح لك الرافعة المالية بتعزيز أحجام التداول الخاصة بك من خلال عامل محدد مسبقًا. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إضافة رافعة مالية لتداول الذهب. Orindailly ، ستكون قادرًا فقط على تقديم طلب بمبلغ يساوي أو أقل من رصيد حسابك.

    ومع ذلك ، من خلال تطبيق رافعة مالية بنسبة 3: 1 ، يمكنك التداول بمبلغ أكبر بثلاث مرات. هذا يعني أن رصيدًا بقيمة 300 جنيه إسترليني سيسمح بتداول 900 جنيه إسترليني على الذهب. على الجانب الآخر ، تعتبر الرافعة المالية مخاطرة عالية ، حيث يمكن تصفية "الهامش" بالكامل إذا كانت الصفقة تتعارض معك.

    لنلقِ نظرة على مثال لكيفية عمل التجارة بالرافعة المالية في الممارسة العملية.

    مثال على تداول الرافعة المالية

    لنفترض أنك تريد تداول FTSE 100. عند تحليل الرسوم البيانية ، فأنت واثق من أن سعر FTSE 100 من المرجح أن يرتفع في السعر خلال الـ 24 ساعة القادمة. على هذا النحو ، قررت إضافة رافعة مالية بنسبة 5: 1 على تجارتك.

    1. لديك 500 جنيه استرليني في حساب التداول الخاص بك
    2. يمكنك تطبيق الرافعة المالية بنسبة 10: 1 ، مما يعني أن تداولك يساوي 5,000 جنيه إسترليني
    3. في وقت لاحق من ذلك اليوم ، ارتفع سعر مؤشر فوتسي 100 بنسبة 3٪ 
    4. بشكل ترتيبي ، كان من الممكن أن يحقق طلبك بقيمة 500 جنيه إسترليني ربحًا قدره 15 جنيهًا إسترلينيًا (500 جنيه إسترليني × 3٪)
    5. ومع ذلك ، عندما قمت بتطبيق رافعة مالية بنسبة 10: 1 ، فإن ربحك يبلغ 150 جنيهًا إسترلينيًا (15 جنيهًا إسترلينيًا × 10)

    كما ترى من المثال أعلاه ، يمكن أن يؤدي تطبيق الرافعة المالية إلى تضخيم مكاسبك عندما تسير التجارة في صالحك. ومع ذلك - وكما نغطي في القسم التالي ، يمكن أن تؤدي الرافعة المالية أيضًا إلى تضخيم خسائر.

    ما هي مزايا وعيوب تداول الرافعة المالية؟

    الايجابيات

    • تداول بأكثر مما لديك في حساب الوسيط الخاص بك
    • تسمح لك حدود ESMA بالتداول حتى 30: 1 على أزواج العملات الأجنبية الرئيسية
    • ضاعف مكاسبك عندما تنجح الصفقات
    • متاح لكل من عملاء التجزئة والمؤسسات
    • يقدم معظم الوسطاء حماية من الرصيد السالب

    السلبيات

    • التداول بالرافعة المالية يمثل مخاطرة عالية

    مخاطر التداول بالرافعة المالية - الهامش

    إذا كان تطبيق الرافعة المالية خاليًا من المخاطر ، فسنقوم بذلك جميعًا. بمعنى آخر ، لماذا نتداول بـ 500 جنيه إسترليني فقط بينما يمكننا تعزيز تداولاتنا بنسبة تصل إلى 30: 1؟ الجواب البسيط على هذا هو هامش.

    كما ترى ، من أجل الحصول على رافعة مالية من وسيط عبر الإنترنت ، ستطلب منك المنصة وضع هامش ، والذي يعمل بشكل أساسي كوديعة تأمين.

    ملاحظة: سيحدد الوسيط الذي اخترته دائمًا السعر المبدئي الذي سيتم فيه تصفية تداولك. هذا هو السعر الذي سيتم إغلاق تداولك تلقائيًا.

    مقدار الهامش الذي سيُطلب منك طرحه كضمان يرتبط بحجم تداولك ، ومقدار الهامش الذي ترغب في تطبيقه.

    على سبيل المثال ، لنفترض أنك أردت تداول 10,000 جنيه إسترليني عند مستويات رافعة 10: 1. هذا يعني أن الهامش الخاص بك يجب أن يكون 1,000،10,000 جنيه إسترليني (10،20,000 جنيه إسترليني / 5). وبالمثل ، فإن صفقة بقيمة 1 جنيه إسترليني بسعر 4,000: 20,000 تتطلب 5 جنيه إسترليني في الهامش (XNUMX جنيه إسترليني / XNUMX).

    خسارة الهامش الخاص بك

    بمجرد تطبيق الهامش على تداولك بالرافعة المالية ، فإنك تتحمل خطر خسارته في حالة تعارض مركزك معك. يُعرف هذا باسم "تصفية" طلبك ، مما يعني أن الوسيط سيغلق تداولك تلقائيًا ويحافظ على الهامش.

    إذن كيف نعرف متى يحتمل أن يتم تصفية تجارتنا؟ حسنًا ، على الرغم من أن الأرقام ستختلف من وسيط إلى وسيط ، إلا أن هناك طريقة بسيطة لحل ذلك. إذا قمت بتطبيق رافعة مالية عند مستويات 10: 1 ، فسيتم تصفية صفقتك إذا فقد الأمر 10٪ من القيمة (1/10).

    وبالمثل ، سيتم تصفية التجارة عند مستويات رافعة مالية 4: 1 إذا فقدت الصفقة 25٪ من قيمتها (1/4).

    كيف تتجنب التصفية؟

    من أجل تجنب تصفية تجارتك ، هناك خياران متاحان لك. يمكنك إما إغلاق تداولك والخسارة أو زيادة حجم الهامش بدلاً من ذلك.

    🥇 أغلق تجارتك

    الخيار السهل هو إغلاق تداولك قبل أن يصل إلى نقطة التصفية. على الرغم من أنك ستظل تخسر المال ، إلا أنك قد تخسر أقل بكثير من ترك تجارتك مفتوحة والسماح لها بالتصفية. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتداول برافعة مالية 10: 1 بهامش 200 جنيه إسترليني.

    للتوضيح ، إذا انخفضت تجارتك بأكثر من 10٪ ، فسوف تفقد 200 جنيه إسترليني من الهامش. مع ذلك ، في وقت لاحق من اليوم ، انخفضت قيمة تجارتك بنسبة 5٪. إذا قمت بإغلاق الصفقة ، فسوف تخسر 100 جنيه إسترليني ، وهو ما يمثل 50٪ من الهامش الخاص بك (5٪ × 10: 1).

    على الرغم من أنك لا تزال تفقد 100 جنيه إسترليني ، إلا أنه بعد بضع ساعات انخفض الأصل بنسبة 5٪ أخرى ، مما يعني أن نقطة التصفية بنسبة 10٪ قد بدأت. لو احتفظت بالأفضل وأملت أن تكون قد خسرت الهامش بالكامل - وهو 200 جنيه إسترليني.

    🥇 أضف المزيد من الهامش

    الخيار الثاني المتاح لك هو إضافة المزيد من الهامش. سيرسل لك بعض الوسطاء إشعارًا عندما تقترب من نقطة التصفية ، يسألك عما إذا كنت ترغب في زيادة حجم الهامش أم لا. إذا قمت بذلك ، فإن هذا سيبقي التجارة مفتوحة ويمنحك مساحة أكبر للتنفس بشكل فعال.

    هذا الخيار أكثر تعقيدًا قليلاً من مجرد إغلاق صفقتك تلقائيًا ، لذلك قمنا بتوضيح مثال سريع أدناه.

    مثال على زيادة مركز الهامش الخاص بك

    لنفترض أنك تتداول أسهم Apple على الهامش ، بمستويات رافعة 4: 1. الهامش الخاص بك هو 500 جنيه إسترليني ، لذا فأنت تتداول بـ 2,000 جنيه إسترليني في السوق المفتوحة. اشتريت أسهم Apple بسعر 180 جنيهًا إسترلينيًا للسهم. هذا يعني أنه سيتم تصفيتك إذا انخفض سعر Apple إلى 135 جنيهًا إسترلينيًا (180 جنيهًا إسترلينيًا - 25٪)

    1. أصدرت Apple نتائجها الفصلية ، والتي كانت أقل مواتاة مما كانت الأسواق تأمل فيه.
    2. على هذا النحو ، انخفض سعر Apple بنسبة 24٪ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
    3. إذا انخفض السعر بنسبة 1٪ إضافية ، سيتم تصفيتك. 
    4. على هذا النحو ، قررت إضافة 500 جنيه إسترليني أخرى في الهامش. 
    5. هذا يعني أنه بالسعر الحالي البالغ 136.8 جنيهًا إسترلينيًا ، ستوفر لنفسك شبكة أمان إضافية بنسبة 25٪.
    6. على هذا النحو ، فإن الطريقة الوحيدة لتصفية حسابك هي إذا انخفض سعر Apple إلى 102.6 جنيه إسترليني

    المثال أعلاه لزيادة مركز الهامش الخاص بك سوف يترك لنا احتمالين. إذا تعافى سعر Apple في النهاية بما يتجاوز حجم تداولك الأصلي البالغ 180 جنيهًا إسترلينيًا للسهم ، فلن تحقق فقط ربحًا ، ولكن سيتم تضخيم مكاسبك من خلال الرافعة المالية 4: 1.

    من ناحية أخرى ، إذا استمر سعر Apple في الانخفاض ، وخرق نقطة التصفية 102.6 جنيه إسترليني ، فستفقد جميع هوامش الربح الخاصة بك وسيتم إغلاق كلا التجارتين. سيصل هذا إلى 1,000 جنيه إسترليني ، حيث تقوم بطرح ودين هامشين بقيمة 500 جنيه استرليني لكل منهما.

    ما مقدار الرافعة المالية التي يمكنني التداول بها؟

    يعتمد مقدار الرافعة المالية التي يمكنك الحصول عليها عند التداول عبر الإنترنت على عدد من المتغيرات. يتضمن هذا نوع الأصل الذي تتطلع إلى تداوله ، سواء كنت عميلاً تجزئة أو مؤسسة ، وموقعك ، والوسيط نفسه.

    بشكل حاسم ، إذا كنت تاجر تجزئة مقيم في المملكة المتحدة ، فسيتعين على الوسيط الامتثال للوائح التي حددتها هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA). باختصار ، تنص هذه اللوائح على مقدار الرافعة المالية التي يمكنك التداول بها إذا كنت عميل تجزئة.

    أدناه قمنا بإدراج حدود الرافعة المالية وفقًا لـ ESMA.

    ✔️ 30: 1 للتخصص تداول العملات الأجنبية أزواج

    ✔️ 20: 1 لأزواج العملات الأجنبية غير الرئيسية ، الذهب، والمؤشرات الرئيسية

     ✔️ 10: 1 من أجل تجارة البضائع الأسواق بخلاف الذهب ومؤشرات الأسهم غير الرئيسية

    ✔️ 5: 1 للفرد تداول الأسهم الأسواق

    ✔️ 2: 1 للعملات المشفرة

    مع هذا ، لن يتم تطبيق الحدود المذكورة أعلاه إذا كنت متداولًا محترفًا.

    حدود الرافعة المالية الأعلى لحسابات التاجر المحترف

    من أجل فتح حساب تداول احترافي مع الوسيط الذي اخترته ، ستحتاج إلى استيفاء اثنين على الأقل من المعايير الثلاثة التالية.

    ✔️ قمت بفتح وإغلاق 10 صفقات على الأقل في كل من الأرباع الأربعة السابقة. يجب أن تبلغ قيمة كل صفقة 150 يورو على الأقل.

    ✔️ تبلغ قيمة محفظتك المالية 500,000 يورو أو أكثر

    ✔️ لديك خبرة لا تقل عن سنة واحدة في مجال مالي ذي صلة (مثل العمل لدى سمسار البورصة أو بنك استثماري).

    كما ترون مما سبق ، فإن المطلب هو 3 شخصي إلى حد ما. على هذا النحو ، سيحتاج الوسيط إلى مراجعة كل طلب عند تقرير ما إذا كنت توافق عليك كمتداول محترف أم لا. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى تقديم الوثائق الداعمة.

    ومع ذلك ، إذا استوفيت المتطلبات المذكورة أعلاه ، فسوف تستفيد من حدود الرافعة المالية الأعلى بكثير. في الواقع ، يمكن أن يصل هذا إلى 500: 1 على أزواج العملات الأجنبية الرئيسية ، و 100: 1 على المؤشرات الرئيسية مثل S&P 500.

    كيف أحصل على الرافعة المالية في تداولاتي؟

    في الغالبية العظمى من الحالات ، سيسمح لك الوسيط الذي اخترته بتطبيق الرافعة المالية على صفقاتك بمجرد فتح الحساب. ومع ذلك ، سيكون هذا بشرط أن تثبت للوسيط أن لديك فهمًا راسخًا للمخاطر الأساسية.

    بمعنى آخر ، ستتم مطالبتك بالإجابة على بعض أسئلة الاختيار من متعدد الأساسية عندما تمر بعملية التسجيل. ستركز هذه على مخاطر تطبيق الرافعة المالية على تجارتك. إذا أجبت على الأسئلة بنجاح ، فسيتم تنشيط إمكانيات الهامش تلقائيًا.

    كيف تجد وسيط ذو رافعة مالية عالية؟

    إذا كنت حريصًا على بدء التداول بالهامش ، فستحتاج إلى العثور على وسيط لا يسمح لك فقط بتطبيق الرافعة المالية ولكن أيضًا الرافعة المالية على فئة الأصول المفضلة لديك. مع ذلك ، يسمح لك معظم الوسطاء بتطبيق الرافعة المالية على كل من الفوركس و تداول العقود مقابل الفروقات الأسواق ، مما يعني أنه سيكون لديك إمكانية الوصول إلى آلاف الأدوات المالية.

    ومع ذلك ، فقد قمنا بإدراج أفضل 3 وسطاء للرافعة المالية أدناه. فقط تأكد من إجراء بعض الأبحاث الإضافية على الوسيط قبل التسجيل.

     

    1. AVATrade - 2 × 200 دولار أمريكي مكافأة ترحيب فوركس

    يقدم الفريق في AVATrade الآن مكافأة ضخمة بنسبة 20٪ في الفوركس تصل إلى 10,000 دولار. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إيداع 50,000 دولار للحصول على الحد الأقصى لتخصيص المكافأة. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى إيداع 100 دولار على الأقل للحصول على المكافأة ، ويجب التحقق من حسابك قبل إيداع الأموال. فيما يتعلق بسحب المكافأة ، ستحصل على 1 دولار لكل 0.1 عقد تتداوله.

    تقييمنا

    • 20٪ مكافأة ترحيبية تصل إلى 10,000،XNUMX دولار
    • الحد الأدنى للإيداع $ 100
    • تحقق من حسابك قبل إضافة المكافأة
    75٪ من مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود

     

     

    2. Capital.com - عمولات صفرية وفروق أسعار منخفضة للغاية

    Capital.com هو وسيط عبر الإنترنت خاضع للتنظيم من قبل FCA و CySEC و ASIC و NBRB ويقدم أكوامًا من الأدوات المالية. كل ذلك في شكل عقود الفروقات - يغطي هذا الأسهم والمؤشرات والسلع. لن تدفع فلسًا واحدًا كعمولة ، وفروق الأسعار ضيقة للغاية. تتوفر أيضًا مرافق الرافعة المالية - بما يتماشى تمامًا مع حدود ESMA.

    مرة أخرى ، يقف هذا عند الساعة 1:30 في التخصصات الرئيسية و 1:20 بالنسبة للصغار والغريبة. إذا كنت مقيمًا خارج أوروبا أو كنت عميلاً محترفًا ، فستحصل على حدود أعلى. يعد الحصول على الأموال في Capital.com أمرًا سهلاً أيضًا - حيث تدعم المنصة بطاقات الخصم / الائتمان والمحافظ الإلكترونية وتحويلات الحسابات المصرفية. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك البدء بمبلغ 20 جنيهًا إسترلينيًا / دولارًا فقط.

    تقييمنا

    • عمولات صفرية على جميع الأصول
    • هوامش ضيقة للغاية
    • خاضعة للتنظيم من قبل FCA و CySEC و ASIC و NBRB
    • لا تقدم تداول الأسهم التقليدية

    75.26٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند المراهنة على فروق الأسعار و / أو تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.

     

    خلاصة

    باختصار ، يمكن أن يكون تطبيق الرافعة المالية استراتيجية تداول فعالة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح. على هذا النحو ، لديك فرصة لتضخيم أرباحك عندما تكون واثقًا من فرصة تداول معينة.

    مع ذلك ، فإن تداول الرافعة المالية يمثل أيضًا مخاطر عالية. إذا سارت الصفقة في الاتجاه المعاكس لما كنت تأمله ، فقد تفقد كامل الهامش.

    في النهاية ، إذا قررت التداول باستخدام الرافعة المالية ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن لديك فهمًا راسخًا للمخاطر الأساسية. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى التأكد من تثبيت أوامر وقف خسارة معقولة لحماية مركزك من التصفية.

    Eightcap - منصة منظمة مع فروق أسعار ضيقة

    تقييمنا

    • حد أدنى للإيداع 250 دولارًا فقط
    • منصة خالية من العمولات بنسبة 100٪ مع فروق أسعار ضيقة
    • مدفوعات بدون رسوم عبر بطاقات الخصم / الائتمان والمحافظ الإلكترونية
    • الآلاف من أسواق العقود مقابل الفروقات بما في ذلك العملات الأجنبية والأسهم والسلع والعملات المشفرة
    ابدأ رحلتك نحو تحقيق جميع أهدافك المالية هنا.

     

    المساعدة والدعم

    ما هو الوسيط ذو الرافعة المالية العالية؟

    كما يوحي الاسم ، الوسيط ذو الرافعة المالية العالية هو عبارة عن منصة تداول عبر الإنترنت تقدم حدودًا عالية للرافعة المالية. ومع ذلك ، لم يعد بإمكان الوسطاء اختيار مقدار الرافعة المالية التي يقدمونها لعملاء المنصة في كل حالة ، حيث يتم تحديد الحدود بواسطة ESMA.

    ما مقدار الرافعة المالية التي سأحصل عليها مع وسيط بريطاني؟

    ستعتمد الحدود المحددة على فئة الأصول التي ترغب في تداولها. وفقًا لـ ESMA - يتم تحديد أزواج العملات الأجنبية الرئيسية عند 30: 1 لمتداولي التجزئة. في الطرف الأدنى من هذه الحدود ، يتم تحديد العملات المشفرة بحد أقصى 2: 1.

    كيف أحصل على حدود رافعة مالية أعلى؟

    إذا كنت تتطلع إلى التداول بحدود رافعة مالية أعلى ، فستحتاج إلى فتح حساب تاجر محترف. لكي تكون مؤهلاً ، ستحتاج إلى تلبية معايير معينة ، مثل امتلاك محفظة مالية بقيمة 500,000 يورو أو أكثر ، وخبرة سنة واحدة على الأقل في المجال المالي.

    هل يمكنني بيع الأصول على الرافعة المالية؟

    إذا كانت الرافعة المالية متاحة في فئة الأصول التي اخترتها ، فسيكون لديك دائمًا خيار الشراء والبيع في صفقاتك.

    كيف أعرف متى سيتم تصفيتي؟

    ستعلمك منصات التداول دائمًا بسعر بدء التصفية الدقيق. كرقم تقريبي ، يتم حسابه عادةً عن طريق تحويل عامل الرافعة المالية كنسبة مئوية. على سبيل المثال ، الرافعة المالية بنسبة 10: 1 و 5: 1 سيكون لها نقطة تصفية بنسبة 10٪ و 20٪ على التوالي.

    ما هي رسوم الرافعة المالية؟

    عندما تقوم بتطبيق الرافعة المالية على تداولاتك ، فأنت تقترض الأموال بشكل فعال من الوسيط الذي اخترته. على هذا النحو ، ستتم محاسبتك على سعر تمويل الليلة.

    ما هو الحد الأقصى للرافعة المالية على الأسهم والأسهم؟

    إذا كنت تتطلع إلى تطبيق الرافعة المالية على الأسهم والأسهم ، فستحتاج إلى القيام بذلك عبر العقود مقابل الفروقات. ومع ذلك ، فإن الحد الأقصى للرافعة المالية على عقود الفروقات على الأسهم هو 5: 1.

What is Leverage in Trading? Leverage Meaning and how to Find a High Leverage Broker

What is Leverage in Trading? Leverage Meaning and how to Find a High Leverage Broker

Leverage Trading, If you’re armed with the required skills and knowledge to succeed in the online trading arena, and you have a higher appetite for risk – did you know that most platforms now allow you to trade on leverage?

In its most basic form, leverage allows you to trade with more money than you have in your account.

On the one hand, this allows you to amplify your gains in the event of a profitable trade. However, trading on leverage is also fraught with risk. In fact, you could have your entire margin liquidated.

As such, we would suggest reading our comprehensive guide on What is Leverage in Trading? Within it, we’ll uncover the ins and outs of how to leverage trading works, who is eligible, how much you’ll be able to apply, the underlying risks, and more.

Table of Content

     

    LongHornFX – Best Forex Trading Platform

    Our Rating

    • UK traders our chosen broker is Alvexo
    • Super-low commissions and tight spreads
    • Trade forex, crypto, commodities, and indices
    • Fully supported by MetaTrader 4

     

     

    Note: Leverage limits in the UK are determined by EMSA – a European body created to protect retail investors. You’ll only be able to surpass these limits if you’re a professional trader.

    What is Leverage Trading? Leverage Meaning and Definition

    In a nutshell, trading on leverage allows you to invest more than you have in your brokerage account. In doing so, you are effectively borrowing funds from the broker in question.

    In return, the broker will charge you interest on the borrowed funds, which is known as ‘overnight financing’. As the name suggests, this is charged on a daily basis for as long as your leveraged trades remain open.

    Leverage allows you to boost your trade sizes by a pre-defined factor. For example, let’s say that you wanted to add leverage to trade on gold. Orindailly, you would only be able to place an order to an amount equal or less than your account balance.

    However, by applying leverage of 3:1, you can trade to an amount three times larger. This means that a £300 balance would permit the trade of £900 on gold. On the flip side, leverage is a high risk, as you could have your entire ‘margin’ liquidated if the trade goes against you.

    Let’s look at an example of how a leveraged trade would work in practice.

    Leverage Trading Example

    Let’s say that you want to trade the FTSE 100. Upon analyzing the charts, you’re confident that the FTSE 100 is likely to increase in price over the next 24 hours. As such, you decide to add leverage of 5:1 on your trade.

    1. You have £500 in your trading account
    2. You apply the leverage of 10:1, meaning that your trade is worth £5,000
    3. Later that day, the price of the FTSE 100 increases by 3% 
    4. Ordinally, your £500 order would have yielded £15 in profit (£500 x 3%)
    5. However, as you applied leverage of 10:1, your profit stands at £150 (£15 x 10)

    As you can see from the above example, applying leverage can amplify your gains when the trade goes in your favor. However – and as we cover in the next section, leverage can also amplify your losses.

    What are the Pros and Cons of Leverage Trading?

    The Pros

    • Trade with more than what you have in your broker account
    • ESMA limits allow you to trade up to 30:1 on major forex pairs
    • Amplify your gains when trades are successful
    • Available to both retail and institutional clients
    • Most brokers offer negative-balance protection

    The Cons

    • Leveraged trading is a high risk

    Risks of Leverage Trading – The Margin

    If applying leverage was risk-free, we would all be doing it. In other words, why trade with just £500 when we can boost our trades by up to 30:1? The simple answer to this is the margin.

    You see, in order to obtain leverage from an online broker, the platform will ask you to put up a margin, which essentially operates as a security deposit.

    Note: Your chosen broker will always state the trigger price in which your trade will be liquidated. This is the price that your trade will be closed automatically.

    The amount of margin that you will be required to put up as security correlates to the size of your trade, and the amount of margin you wish to apply.

    For example, let’s say that you wanted to trade £10,000 at leverage levels of 10:1. This means that your margin would need to be £1,000 (£10,000 / 10). Similarly, a £20,000 trade at 5:1 would require £4,000 in the margin (£20,000 / 5).

    Losing Your Margin

    Once the margin has been applied to your leveraged trade, you stand the risk of losing it in the event that your position goes against you. This is known as having your order ‘liquidated’, meaning that the broker will close your trade automatically and keep the margin.

    So how do we know when our trade is likely to be liquidated? Well, although the figures will vary from broker-to-broker, there’s a simple way to work this out. If you applied leverage at levels of 10:1, your trade would be liquidated if the order lost 10% in value (1/10).

    Similarly, a trade at leverage levels of 4:1 would be liquidated if the trade lost  25% in value (1/4).

    How to Avoid Liquidation?

    In order to avoid having your trade liquidated, there are two options available to you. You can either close your trade and take a loss or alternatively, increase the size of your margin.

    🥇 Close Your Trade

    The easy option is to simply close your trade before it reaches the point of liquidation. Although you will still lose money, you could lose substantially less than leaving your trade open and allowing it liquidate.  For example, let’s say that you’re trading at a leverage of 10:1, with a margin of £200.

    To clarify, if your trade goes down by more than 10%, you’ll lose your £200 margin. With that said, later in the day, your trade has decreased by 5% in value. If you closed the trade, you would lose £100, which is 50% of your margin (5% x 10:1).

    Although you still lost £100, a few hours later the asset decreased by a further 5%, meaning that the 10% liquidation point was triggered. Had you held on and hoped for the best, you would have lost your entire margin – which is £200.

    🥇 Add More Margin

    The second option available to you is to add more margin. Some brokers will send you a notification when you are approaching the liquidation point, asking you whether or not you would like to increase your margin size. If you do, this will keep the trade open and effectively give you more breathing space.

    This option is slightly more complex than simply closing your trade automatically, so we’ve outlined a quick example below.

    Example of Increasing Your Margin Position

    Let’s say that you are trading Apple stocks on margin, at leverage levels of 4:1. Your margin is £500, so you’re trading at £2,000 in the open marketplace. You purchased your Apple stocks at a price of £180 per share. This means that you will be liquidated if the price of Apple goes down to £135 (£180 – 25%)

    1. Apple released its quarterly results, which are less favorable than the markets had hoped for.
    2. As such, the price of Apple goes down by 24% over the course of the next few weeks.
    3. If the price goes down by an additional 1%, you will be liquidated. 
    4. As such, you decide to add a further £500 in the margin. 
    5. This means that at the current price of £136.8, you will afford yourself an additional 25% safety net.
    6. As such, the only way that you would be liquidated is if the price of Apple goes down to £102.6

    The above example of increasing your margin position will leave us with two possibilities. If the price of Apple eventually recovers beyond your original trade size of £180 per share, you’ll not only be in profit, but your gains will be amplified by the leverage of 4:1.

    On the other hand, if the price of Apple continued to tank, and it breached the £102.6 liquidation point, you would lose all of your margins and both trades would be closed. This would amount to £1,000, as you put up two margin securities of £500 each.

    How Much Leverage can I Trade With?

    The amount of leverage that you are able to get when trading online will depend on a number of variables. This includes the type of asset you are looking to trade, whether you’re a retail or institutional client, your location, and the broker itself.

    Crucially, if you’re a retail trader that is based in the UK, then the broker will need to comply with the regulations outlined by the European Securities and Markets Authority (ESMA). In a nutshell, these regulations stipulate how much leverage you can trade at if you’re a retail client.

    Below we have listed the leverage limits as per ESMA.

    ✔️ 30:1 for major forex pairs

    ✔️ 20:1 for non-major forex pairs, gold, and major indices

     ✔️ 10:1 for commodities other than gold and non-major equity indices

    ✔️ 5:1 for individual stocks

    ✔️ 2:1 for cryptocurrencies

    With that being said, the above limits will not apply if you are a professional trader.

    Higher Leverage Limits for Professional Trader Accounts

    In order to open a professional trading account with your chosen broker, you will need to meet at least two of the following three criteria.

    ✔️ You have opened and closed at least 10 trades in each of the previous four quarters. Each trade must have been worth at least €150.

    ✔️ Your financial portfolio is worth €500,000 or more

    ✔️ You have at least one years’ worth of experience in a relevant financial field (such as working for a stockbroker or investment bank).

    As you can see from the above, the requirement is 3 is somewhat subjective. As such, the broker will need to review each and every application when deciding whether or not you approve of you as a professional trader. Moreover, you’ll need to provide supporting documentation.

    Nevertheless, if you do meet the above requirements, you will benefit from much higher leverage limits. In fact, this can be as high as 500:1 on major forex pairs, and 100:1 on major indices such as the S&P 500.

    How do I get Leverage on my Trades?

    In the vast majority of cases, your chosen broker will allow you to apply leverage to your trades as soon as you open the account. However, this will be on the proviso that you demonstrate to the broker that you have a firm grasp of the underlying risks.

    In other words, you will be required to answer some basic multiple-choice questions when you go through the registration process. These will center on the risks of applying leverage to your trade. If you answer the questions successfully, your margin capabilities will be activated automatically.

    How to Find a High Leverage Broker?

    If you’re keen to start trading on margin, you’ll need to find a broker that not only allows you to apply leverage but leverage on your preferred asset class. With that said, most brokers allow you to apply leverage on both forex and CFDs, meaning that you’ll have access to thousands of financial instruments.

    Nevertheless, we have listed our top 3 leverage broker picks below. Just make sure that you perform some additional research on the broker prior to signing up.

    1. Skilling – Best All-Round Trading Platform of 2020

    Launched in 2019, Skilling has emerged to become one of the best trading platforms in the industry. The provider is regulated by CySEC and strictly confirms to their stringent codes of practice. Skilling focuses on forex, along with other financial instruments such as stocks, indices, and commodities.

    Both the trading platform and app have simple features, making it suitable for beginners and professionals. If you are new to trading, the Skilling Trade Assistant can help you with resources and guides.

    With over 800 different instruments, Skilling allows you to speculate with a low initial investment of just $100. The signup process is simple, fast, and straightforward.

    L2T Rating

    • Trade with leverage
    • Super-competitive fees
    • Heaps of supported payment methods
    • Relatively new in the brokerage scene
    75% of retail investors lose money when trading CFDs with this provider

    2. Capital.com – Zero Commissions and Ultra-Low Spreads

    Capital.com is an FCA-regulated online broker that offers heaps of financial instruments. All in the form of CFDs - this covers stocks, indices, commodities, and even cryptocurrencies. You will not pay a single penny in commission, and spreads are super-tight. Leverage facilities are also on offer - fully in-line with ESMA limits.

    Once again, this stands at 1:30 on majors and 1:20 on minors and exotics. If you are based outside of Europe or you are deemed to be a professional client, you will get even higher limits. Getting money into Capital.com is also a breeze - as the platform supports debit/credit cards, e-wallets, and bank account transfers. Best of all, you can get started with just 20 £/$.

    Our Rating

    • Zero commissions on all assets
    • Super-tight spreads
    • FCA regulated
    82.61% of retail investors lose money when trading CFDs with this provider

    3. eToro – Best Forex Broker for Beginners

    eToro makes our number one spot because the platform is tailored to those with little experience in the forex trading space. Firstly, the registration process takes less than 5 minutes, and you can deposit funds with a debit/credit card, e-wallet, or bank account. Next, the broker does not charge any commissions, so you only need to worry about the spread.

    Crucially, the trading platform is super-easy to use, and you can even engage in 'Copy Trading'. This is where you copy the buy and sell orders of experienced forex traders who are registered at eToro. You get to choose how much you wish to stake when copying traders, so you have the chance the make gains without needing to lift a finger.

    The forex department itself lists heaps of currency pairs across the majors, minors, and exotics. Although eToro is a bit short in the technical indicator department, the platform does allow you to apply leverage. This is capped at 30:1 on majors and 20:1 on minors/exotics - as per ESMA regulations.

    Our Rating

    • Supports multiple payment methods including e-wallets
    • No trading fees other than the spread
    • Fast registration and KYC process
    • Spreads can be high on less liquid forex pairs
    75% of retail investors lose money when trading CFDs with this provider

    4. AVATrade – 2 x $200 Forex Welcome Bonuses

    The team at AVATrade are now offering a huge 20% forex bonus of up to $10,000. This means that you will need to deposit $50,000 to get the maximum bonus allocation. Take note, you'll need to deposit a minimum of $100 to get the bonus, and your account needs to be verified before the funds are credited. In terms of withdrawing the bonus out, you'll get $1 for every 0.1 lot that you trade.

    Our Rating

    • 20% welcome bonus of upto $10,000
    • Minimum deposit $100
    • Verify your account before the bonus is credited
    75% of retail investors lose money when trading CFDs with this provider

    5. EuropeFX – Great Fees and Several FX Trading Platforms

    As the name suggests, EuropeFX is a specialist forex broker. With that said, the platform also supports CFDs in the form of shares, indices, cryptocurrencies, and commodities. You will be able to trade via MT4, so you can choose from desktop software, or a mobile/tablet application. If you want to trade via your standard web browser, the broker also offers its own native platform - EuroTrader 2.0. In terms of fees, EuropeFX offers super-tight spreads on major pairs. Your money is safe at all times, not least because the broker is authorized and licensed by CySEC.

    Our Rating

    • MT4 and native trading platforms
    • Super-low spreads
    • Great reputation and licensed by CySEC
    • Premium account has a minimum deposit of 1,000 EUR

    82.61% of retail investors lose money when trading CFDs with this provider

    Conclusion

    In summary, applying leverage can be a highly effective trading strategy when utilized correctly. As such, you stand the chance of amplifying your profits when you are confident on a particular trading opportunity.

    With that being said, leverage trading is also high risk. If a trade goes in the opposite direction of what you had hoped for, you could lose your entire margin.

    Ultimately, if you do decide to trade with leverage, you need to ensure that you have a firm understanding of the underlying risks. Moreover, you need to ensure that you install sensible stop-losses to protect your position from liquidation.

    LongHornFX – Best Forex Trading Platform

    Our Rating

    • UK traders our chosen broker is Alvexo
    • Super-low commissions and tight spreads
    • Trade forex, crypto, commodities, and indices
    • Fully supported by MetaTrader 4

     

    FAQs

    What is a high leverage broker?

    As the name suggests, a high leverage broker is an online trading platform that offers high leverage limits. However,brokers can no longer choose how much leverage they offer to clients of the platform per-say, as the limits are determined by ESMA.

    How much leverage will I get with a UK broker?

    The specific limits will depend on the asset class that you wish to trade. As per ESMA - major forex pairs are capped at 30:1 for retail traders. At the lower end of these limits, cryptocurrencies are capped at 2:1.

    How do I get higher leverage limits?

    If you are looking to trade at higher leverage limits, you will need to open a professional trader account. In order to be eligible, you will need to meet certain criteria, such as having a financial portfolio of €500,000 or more, and at least one year experience in a financial field.

    Can I short assets on leverage?

    If leverage is available on your chosen asset class, you will always have the option of going both long and short on your trades.

    How do I know when I am going to be liquidated?

    Trading platforms will always let you know the exact liquidation trigger price. As a ballpark figure, this is usually calculated by converting the leverage factor as a percentage. For example, leverage of 10:1 and 5:1 would have a liquidation point of 10% and 20%, respectively.

    What are leverage fees?

    When you apply leverage on your trades, you are effectively borrowing the money from your chosen broker. As such, you'll be charged an overnight funding rate.

    What is the max leverage on stocks and shares?

    If you're looking to apply leverage on stocks and shares, you'll need to do this via a CFD. Nevertheless, the max leverage limits on stock CFDs is 5:1.

    Author : Kane Peppi

    Kane Peppi

    Kane Pepi is a British researcher and writer that specializes in finance, financial crime, and blockchain technology. Now based in Malta, Kane writes for a number of platforms in the online domain. In particular, Kane is skilled at explaining complex financial subjects in a user-friendly manner. Academically, Kane holds a Bachelor’s Degree in Finance, a Master’s Degree in Financial Crime, and he is currently engaged in a Doctorate Degree researching the money laundering threats of the blockchain economy. Kane is also behind peer-reviewed publications - which includes an in-depth study into the relationship between money laundering and UK bookmakers. You will also find Kane’s material at websites such as MoneyCheck, the Motley Fool, InsideBitcoins, Blockonomi, Learnbonds, and the Malta Association of Compliance Officers.